هل للمكالمات الهاتفية قواعد .. ؟؟

العربية

العربية
منتدى الحافي



الرئيسيةمجلة المنتدىس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل للمكالمات الهاتفية قواعد .. ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوغالب
عضومميز
عضومميز


المغرب
رقم العضوية : 42
رسالة sms

نقاط : 543
ذكر
عدد المساهمات : 188
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
المزاج : متفائل

بطاقة الشخصية
الورقة الشخصية:
الورقة الشخصية

مُساهمةموضوع: هل للمكالمات الهاتفية قواعد .. ؟؟   الثلاثاء يونيو 15, 2010 11:25 pm

هل للمكالمات الهاتفية قواعد .. ؟؟






الهاتف وسيلة اتصال حيوية ومهمة جداً في حياتنا المعاصرة.. لذلك وجب معرفة عدة أمور واتباعها لأن أي كلمة أو تصرف يعكس شخصيتنا حتى ولو كان المستقبل على بعد آلاف الأميال منا.
أوقات الاتصال
هناك ظاهرة يشتكي منها الكثير وهي عدم اختيار الوقت المناسب للاتصال.. لذلك على جميع الفئات نساءً ورجالاً مراهقين أو بالغين أن يختاروا الوقت المناسب للاتصال فلا يتصلون مثلاً في أوقات تناول الطعام أو أوقات النوم.
كما على الأهل تنبيه أولادهم في حال تلقوا اتصالات في أوقات مزعجة أن يفهموا الطرف الآخر باعتذار لبق ألا يتصل في أوقات غير مناسبة.
مدة المكالمات
كما على المتصل أو المستقبل لمكالمة ما أن يعرف حدود المكالمة التي يجريها.. فهناك أناسٌ ربما ينتظرون فراغ المتكلم لكي يستخدموا الهاتف وربما يكون الانتظار مزعجاً خاصة إذا كانت المكالمة التي طال وقتها ربما غير ضرورية أو مليئة بالكلام الفارغ الذي لا طائل منه.. فيجب التنبيه على ذلك ولكن دون إثارة أية إشكالات مع من يستخدم الهاتف.
مكالمات فيها استغلال
العديد من الناس يشتكي بأن صديقاً ما أو صديقة ما استخدمت أو استخدم هاتفه (بإذن طبعاً) ولكن تفاجأ صاحب الهاتف أن المكالمة كانت دولية وكلّفت مبلغاً لا بأس به وغالباً ما يكون ذلك عبر الهاتف الجوال لذلك فهنا نحن ننصح هؤلاء الذين يستغلون غيرهم بأن يتركوا هذه العادة السيئة فغالباً ما يستحي صاحب الهاتف من التكلم أو الاعتراض.. ونذكر فقط بأن ذلك يُشبه بأنه أخذ بسيف الحياء.. وهذا ما نهى عنه ديننا الحنيف.
احفظ مالك
تفاجأ أحد الأشخاص بأن فاتورة هاتفه كانت خمسة أضعاف مما كانت تأتيه سابقاً وعند البحث عن السبب وجد أن أولاده يقومون بالاتصال على برامج المسابقات في الفضائيات فما كان منه إلا أن قطع خط الهاتف وتخلص من التلفزيون والريسيفر بنفس الوقت.
والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا المثال لو أن هذا الرجل كان يسدي النصائح لأولاده بين الفينة والأخرى حول آداب استخدام الهاتف فهل كان سيحصل ذلك؟!
أما فيما يخص التربية فهل يعقل أن رجلاً لا يعرف اتجاهات أولاده وتصرفاتهم خصوصاً أن ذلك يكون داخل البيت.. فعلى الآباء الانتباه لذلك لأن حفظ المال واجب على الجميع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل للمكالمات الهاتفية قواعد .. ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحافي :: المنتدىالعام :: منتدى الحوار الجاد-
انتقل الى:  

 

y>© phpBB | منتدى مجاني | فن, ثافة و هوايات | مجموعات | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا