منتدى الحافي
لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 0462
منتدى الحافي
لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 0462
منتدى الحافي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.




 
الرئيسيةمجلة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
Admin
المدير العام


المملكة العربية السعوية
رقم العضوية : 1
رسالة sms لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 1
نقاط : 2488
ذكر
عدد المساهمات : 952
الجدي
تاريخ التسجيل : 30/12/2009

بطاقة الشخصية
الورقة الشخصية:
الورقة الشخصيةلهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Empty
لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Emptyal7afe

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Empty
مُساهمةموضوع: لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د   لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Icon_minitimeالأربعاء فبراير 17, 2010 7:43 pm

[center]لهواة السيارات وتاريخها


تاريخ الاسطورة BMW



الاسم:BMW-



إختصار للجملة الألمانية -Bayerische Motoren Werke- وتعني مصنع المحركات البافاري



مقر الشركة: ميونيخ بألمانيا



الدخل السنوي الشركة لعام 2006: حوالي 49 بليون جنية استرليني



عدد العاملين بالشركة: 106,179 شخص (لعام 2006)



الشركات التابعة: رولز رويس وميني (Rolls-Royce & Mini)



تاريخ التأسيس: 1916



شعار الشركة : يرمز الى أصول الشركة كشركة محركات طيران حيث يمثل اللون الأبيض نصل المروحة


الأمامية للطائرة معانقا السماء بلونها الأزرق


لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Logohistory


قبل البداية راجعوا معي هذة الأسماء التي سيظل يذكرها التاريخ طالما تعيش BMW


كأحد أعظم السيارات . . . . سيظل الناس يمتنون لهذة المجموعة التي وهبت لنا هذة الشركة المميزة



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د KarlFriedrichRapp


راب -Karl Friedrich Rapp-المهندس البافاري الأصل المولود في سبتمبر عام 1988


وصاحب ضربة البداية في تاريخ شركة BMW العريقة وكان ملما بأصول الهندسة


ومؤسس شركة - Rapp Motoren Werke- التي تحولت بعد ذلك الى كيان BMW


العريق ويذكر أنه توفي في عام 1962



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Gustavotto


August Otto- مخترع - four-stroke internal combustion engine-


وكان من أوائل الطيارين المميزين في بافاريا ومؤسس شركة Otto-Flugzeugwerke


التي اتحدت مع - Rapp Motoren Werk- بعد ذلك



وكان أيضا مهندس بارع في مجال المحركات وكانت حياتة مليئة بالاضطرابات خصوصا في اخر خمسة



أعوام مما أفضى الى موتة في سن الـ43 عاما فقط



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د FranzJosefPop


المهندس النمساوي الذي ظل على رأس الشركة 20 عاما وكان في الأصل منتدبا من البحرية النمساوية


أثناء الحرب وهو من أعاد تسمية الشركة لتصبح BMW بدلا من BFW وتحولت الشركة على يدية


من شركة محركات متوسطة الى شركة عملاقة توظف 40 الف شخص ويذكر أنه ترك الشركة بعد


خلافة مع وزارة الطيران في حكومة الرايخ الثالث في عام 1942 ويعد هو المؤسس الحقيقي للشركة



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د MaxFriz



Friz- المهندس الألماني الذي أقنعة بوب بالذهاب معة الى ميونيخ لتوسعة عملهم معا وكان صاحب


حلم صناعة الدراجات البخارية الذي حققة بعد الحرب العالمية الأولى بعدما طرح موديلات اختبارية


أولا وأتبعها بعد ذلك بموديلات الشركة الشهيرة.



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د CamilloCastiglion




كاميل كاستيجليون -Camillo Castiglion-



الممول النمساوي الذي شارك في تأسيس الشركة وكان رئيس لشركة -Austrian Semperit rubber


company- وساعد كارل راب كثيرا في انشاء شركتة وكان من الممولين المميزين جدا في وقتها


حتى أن قصتة قد طرحت في فلم سينمائي عام 1988 تحت اسم "Camillo Castiglioni oder die


Moral der Haifische" اخراج



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Begin


مهندسي Daimler Benz حتى عام 1912 حين انتقل بعدها لشركة الطيران الألمانية -Flugwerk


Deutschland GmbH- حتى 1913 حينما بدأ كارل راب حلمة الكبير مع شريكة - Julius


Auspitzer- بتأسيس شركة محركات بعد تصفية شركة الطيران التي كان يعمل بها.



وفي عام 1913 أنشأ كارل راب -Karl Friedrich Rapp-مصنعه الخاص مع شريكة


-Julius Auspitzer- لبناء محركات الطائرات تحت اسم Rapp Motoren Werke في


-suburb- بميونيخ وأصبح-Julius Auspitzer- هو المدير العام بينما كان كارل راب


هو المدير التنفيذي للشركة التي حظت بتمويل مادي من الممول-Camillo Castiglion-


وبعدها تتطورت الشركة سريعا.




لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د RappMotorenWerke




وكعادة الشركات الناشئة واجهة كارل راب مشاكل بالجملة في صناعتة محركاته الجديدة كان أبرزها


هو الاهتزاز العنيف للمحرك والذي لن يكتب النجاح لأي محاولة طيران به على تلك الحالة المرزية.



ولكن الشركة اشتهرت بموديلاتها التجريبية التي لم تحقق أي نجاح تجاري يذكر لكنها


اكتسبت تلك السمعة من كونها أحد الممولين للجيش الألماني وحلفائة في الحرب العالمية الأولى.



ولكن الجيش سرعان ما رفض استلام دفعة من محركات الشركة لسؤ تصميمها وحالتها الضعيفة



مما دفع الإمبراطورية النمساوية وقتها الى ارسال -Franz Josef Popp - للأشراف على


تنفيذ هذة الطلبية بدقة لتدعيم القوات على الجبهة ومعه المهندس -Max Friz–.



في عام 1916 ولمشاكل مالية بالشركة مع الممول -Camillo Castiglion- النمساوي



استقال كارل راب من الشركة ورحل بعيدا عن مسيرة الشركة للأبد



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Impressions


لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د OttoIN


Gustav Flugmaschinefabrik- ليكونوا شركة جديدة تسمى Bayersiche


Flugzeungwerke أو BFW لتصبح الشركة اكثر قوة بمحركات جوستاف المميزة


وبعد ذلك تم اعادة تسمية الشركة في وقت لاحق (في 21 يوليو 1917)


Bayerische Motoren Werke


أو BMW



وفي عام 1917 ظهر أول محركات الشركة للنور وكان V6 من نوع TypeIIIa



وحقق المحرك نجاح كبير


حيث نجح المحرك وقتها في الطيران مسافة 5.000 متر خلا 29 دقيقة في أداء مبهر جدا وقتها



وبعدها حقق -Franz Zeno Diemer - رقما قياسيا جديدا على محرك الشركة الآخر -



Type IV-



ولكن نهاية الحرب العالمية الأولى وقتها بهزيمة ألمانيا جعل الحكومة توقع مرغمة على


معاهدة فرساي


والتي نصت في أحد بنودها على حظر صناعة الطائرات في المانيا مما أصاب شركة BMW


وقتها بضربة قاتلة.



وعندها أنهى جوستاف أوتو العمل بمصنعة واغلقة بناء على قرار السلطات الألمانية


ورحل بعيدا عن هذ المجال كليا


لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Versailles



قد تكون معاهدة فرساي أجحفت كثيرا بالألمان لكنهم حتما سيشعرون بالامتنان كثيرا لأنها



كانت السبب في تحويل مسار الشركة العريقة الى مجال السيارات لكن على عدة مراحل


فدعونا نرى كيف اتجهت الشركة نحو صناعة السيارات.

وكانت البداية في هذة المرة في مجال السكك الحديدية التي زودتها بمحركاتها وسيارات



مصممه لهذة الأغراض


لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Mwmb


لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Mwmb
وبعد ذلك كانت الشركة مع ميعاد ميلاد جديد في عام 1921 على على يد



المهندس -Martin Stolle- ومحركة الجديد -M2 B 15- ولكن هذة المرة في


عالم الدراجات البخارية

وطرحت الشركة دراجتها الجديدة فيكتوريا لتكتب أول بداية للشركة على الطرقات العامة



وبعدها بعام تقريبا في نهايات عام 1921 كان ظهور الموديل الاخر -Flink-


وأيضا موديل اسمة Helios المبني على محرك -M2 B 15-

وكان عام 1922 بنت الشركة أول مصنع خاص بشركة BMW الجديدة على أنقاض



المصنع القديم الخاص بجوستاف أوتو لتمتلك الشركة اول مصانعها الخاصة.



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د R32pro



وبعد ذلك في عام 1923 كان الحظر الموضوع على الشركات الألمانية قد تم رفعة


وطرحت الشركة دراجة بخارية جديدة تحت اسم R32 من تصميم المهندس النمساوي


-Max Friz- وكانت سعة 0.5 لتر.

وفي عام 1925 ظهر موديل جديد تحت اسم The R 39 بمحرك 250 CC و6 حصان



وكانت تصل الى الى سرعة قصوى 100 كم/ساعة.

وفي عام 1926 حقق محرك الطائرات BMW VI خمس أرقام قياسية على متن طائرة



The Rohrbach Ro VII ليدعم مكانة الشركة في مجال المحركات وبشدة.

وفي عام 1927 أصبح اسم الشركة كبيرا جدا في في عالم المحركات وخصوصا في مجال



الطائرات خيث حققت 29 رقما قياسيا من أصل 88 رقم قياسي مسجل في عالم المحركات.

وفي شهر سبتمبر من عام 1929 يحقق -Ernst Henne- رقما قياسيا جديدا باسم الشركة



ولكن في عالم الدراجات البخارية حيث حقق 216 كم/ساعة على متن دراجة سعة 750






Austin- لمنح الشركة ترخيص لصناعة سيارة صغيرة تحت اسم –Dixi- وهي


نظير السيارة Austin Seven الانجليزية.



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د DA-1



وفي عام 1927 تسلمت الشركة 100 سيارة Austin Seven لتقوم بتصنيع الموديل


الأول للشركة تحت اسم DA-1 لتصبح أول خطوات الشركة في مجال السيارات وباعت الشركة


منها 9,308 من السيارة حتى عام 1929 عندما ظهرت الموديلات الأخرى للشركة الناشئة.



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د DA2
ففي عام 1930 ظهر موديل DA-3 وكان يصل الى سرعة المائة كيلومتر في الساعة



بمحرك 18 حصان



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د DA4




وبعدها في 1931 ظهر موديل DA-4 الذي اكتسب شهرتة حينما قطع الموديل الجديد



مسافة 6 الاف ميل في جبال الألب بأربع دول مختلفة مما جعل الجماهير تستقبل السيارة


بعدها كاستقبال الفاتحين وباعت الشركة من موديلات DA-3 و DA-4 حوالي 12,468


سيارة حتى 1932 حينما تم فسخ عقد رخصة التصنيع مع Austin Seven


لتبدأ الشركة مشوارها في دنيا السيارات بدون الاعتماد على أحد.



بعدها في عام 1932 ظهر أول موديل خالص لشركة BMW تحت اسم 3/20



وحصل الموديل الجديد على جائزة الأناقة -The Concours d'Elegance-


لتبدأ الشركة مشوارها الطويل في عالم الأناقة والفخامة.



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 303



وفي عام 1933 طرحت الشركة موديلها الجديد 303 بناقل حركة جديد اعتبر


وقتها ثورة تكنولوجية في عالم السيارات وكانت السيارة من تصميم Rudolph


Schleicher وإشراف Fritz Fiedler رئيس قسم التصميم وقتها وكانت


أول موديلات الشركة التي تحمل شبكة التهوية الشهيرة جدا.
لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 315-1
بعد ذلك وفي 1934 ظهر موديل 315 الرودستر التي عدت وقتها بطلا لا يقهر



على حلبات السباق بمحركها ذو الستة سلندرات وسعة الواحد ونصف لتر.



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 326



وبعد هذا الموديل ظهر موديل 326 الذي يعد الأب الروحي للموديل الآخر للشركة



الـ327 وكان موديل الـ326 أول موديل للشركة بأربعة أبواب في فئة الصالون الأكثر


انتشارا حتى وقتنا هذا وتوافر منه أيضا طراز ببابين وآخر كونفيرتيبل.



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 327




وفي عام 1936 حينما اجتمع أبطال العالم في أولمبياد برلين (الذي نظمته ألمانيا تحت قيادة



هتلر لاستغلاله في الدعاية للرايخ الثالث) ظهرت الأسطورة التي سرقت
[/center]
الأضواء من الكل وصاحبة الشهرة العريضة جدا في دنيا السيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al7afe.ahlamontada.net
المدير العام
Admin
Admin
المدير العام


المملكة العربية السعوية
رقم العضوية : 1
رسالة sms لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 1
نقاط : 2488
ذكر
عدد المساهمات : 952
الجدي
تاريخ التسجيل : 30/12/2009

بطاقة الشخصية
الورقة الشخصية:
الورقة الشخصيةلهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Empty
لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Emptyal7afe

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Empty
مُساهمةموضوع: رد: لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د   لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Icon_minitimeالأربعاء فبراير 17, 2010 7:44 pm

[center]لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 007


هذا الـ328 التي لو لم تسمع عنها من قبل فحتما أنت لا تعرف BMW فهذة السيارة تعد تاريخ كامل للشركة


حيث حققت نجاحا غير عادي وقتها ولا يزال منها حوالي 200 سيارة باقية في هذا الزمن


لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 328
و
كانت السيارة من تصميم المصمم العبقري -Fritz Fiedler- الذي منح السيارة تصميما آية في الجمال


والرقي مع محركه Hemi (أحد أنواع المحركات الذي تكون في غرفة الاحتراق على شكل نصف دائرة)


مصنوع بدقة وقد أثبتت السيارة كفائة غير عادية على الطريق في هذا الزمن القديم


لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 328r





وقد حققت السيارة ألقاب سباقات عديدة منها الـ
RAC Rally وأيضا سباقات التحمل –Le mans 24-


وغيرها مما منح السيارة شهرة عالمية وقتها وجعلها أحد ألمع نجوم دنيا السيارات في الثلاثينات


وكان ذلك اعتمادا على محرك سعة 2 لتر 80 حصان ويملك ستة اسطوانات على شكل V وسرعة


تصل حتى 150 كم بالساعة وأيضا مع فرامل مميزة جدا تستطيع ايقاف السيارة من سرعة 30 كم خلال


5 ثواني فقط ! ! !



وبيعت السيارة وقتها بحوالي
7.400 مارك حيث صنعت الشركة منها 464 موديلا (وهناك من يقول462 فقط )


حتى عام 1940 تقريبا.



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 3282004





والجدير بالذكر أن السيارة حصلت على لقب سيارة القرن الماضي من قبل بعض المتخصصين في


عالم السيارات مما يؤكد على أنها هذة سيارة هي العلامة الأبرز في تاريخ شركة BMW في فترة


البداية إن لم تكن في كل الفترات


لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د R24



وبعد ذلك حقق
-Ernst Henne- رقما قياسيا جديدا في الدراجات البخارية على متن دراجة بخارية من


BMW وكان 279.508 km/h وظل لأكثر من 14 عاما رقما قياسيا معجز

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 008


بدأت الشركة في توسيع انتاجها من محركات الطائرات بافتتاح مصانع


جديدة للشركة حيث كانت سياسة حكومة الرايخ الثالث وقتها في ألمانيا


تدعم كل الصناعات من أجل تأكيد تفوق الجنس الآري على العالم.



وقبيل اندلاع الحرب العالمية الثانية تسيطر BMW على مصانع -


Brandenburgische Motorenwerke- في برلين ,ايضا مصانع في -


Basdorf و Zühlsdorf بالقرب من برلين لتبدأ في مساعدة الجيش


الألماني في حروب النازية المجنونة للسيطرة على أروبا.



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د PENG





وبعد قيام الحرب العالمية الثانية أصبح الجهد الرئيسي للشركة في مجال الطيران مما دفع صناعة السيارات


نحو الخمول ليس في ألمانيا فقط ولكن أيضا في أروبا كلها التي وقعت تحت نيران النازية


الضارية.



وظل الحال كما هو علية حتى أنبعض ملاك BMW استخدموا -wood-gasgenerators-


لتعويض نقص الوقود الحاد خلال الحرب


لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Fighter


محرك نفاث لأول مرة في العالم تحت اسم 109-003 ليدخل خطوط الانتاج بعد ذلك كأحد أول


المحركات النفاثة في العالم.



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د War2




وفي عام 1944 قامت BMW بتجربة صواريخ لصالح الجيش في كلا من -Basdorf و Zühlsdorf

بالقرب من برلين وايضا بدات في خطط لإهادة بناء المصنع الرئيسي بميونيخ.


والجدير بالذكر أن عدد عمالة
BMW خلال فترة الحرب وصل الى 250 الى 300 ألف عامل كان من

معظهم من أسرى الحرب والمساجين مما جعلها أحد أهم ممولي الجيش في الحرب وأحد أهم أهداف قوات

الحلفاء خلال الحرب.

وقبل نهاية الحرب دمر مصنع ميونيخ بالكلية بعد قصف مكثف من قوات التحالف وأيضا دمرت مصانع -


Basdorf و Zühlsdorf و Eisenach وسقطت في أيدي السوفييت




لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 009


وبعد الحرب فرضت قوات التحالف حظرا على الشركة مرة أخرى –كانت المرة الأولى


بعد الحرب العالمية الأولى- ودام هذا الحظر لثلاث سنوات وكان ذلك بسبب تورط


الشركة في صناعة المحركات وأيضا الصورايخ الحربية.



وفي عام
1947 تم تفكيك الشركة وارسال معدات المصنع الى أكثر من 17 بلدا ولكن


اغلبها لم يصل الى مكانه وتم نهبة وبيعها.



ونظرا للحظر المفروض على الشركة قامت شركات انجليزية Arlington-Fraser- Nash



وأيضا Bristol بشراء رخص تصنيع سيارات BMW اعتمادا على موديلات الشركة


السابقة كالـ328 التي أنتجته بريستول مرة أخرى.



وكان اول منتجات الشركة بعد رفع الحظر هي الدراجة البخارية -R 24- التي صنعت



في ميونيخ في عام 1948 وتم عرضها في معرض نيويورك عام 1949 وكان آخر انتاجها


من الدراجات في عام 1941 خلال الحرب.



ويذكر أنه بعدما استولى السوفييت على مصنع -
Eisenach- في الشرق عرضت الشركة


للبيع من قبل Awtowelo group لكن BMW منعت بيع أو استخدام العلامات


التجارية الخاصة بها من الشعار والاسم وأيضا الشبكة الأمامية مما اضطر المجموعة


الى استخدام اسم EMW - Eisenacher Motoren-Werke --بدلا من BMW


واستمر انتاجهم لعام 1955 فقط.



أما في مجال السيارات فكان أول منتجات الشركة في عام
1952 بعد نهاية الحرب


بسبع سنوات كاملة لكن الشركة لم تحقق النجاح التجاري المطلوب نظرا للتكلفة


المرتفعة والظروف الإقصادية الصعبة التي تمر بها أروبا بعد انتهاء الحرب العالمية


الثانية التي كلفت أروبا الكثير والكثير في شتى المجالات




لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 5007s


وظهر كلا من الـ502 وأيضا الرودستر الرائعة 507 ولكن لم تحقق هذة الموديلات


النجاح المطلوب نظرا لأزمة الوقود وأيضا الأزمة الاقتصادية العالمية الناتجة بعد


كما ذكرنا الحرب.




وفي عام
1955 قررت BMW دخول قطاع السيارات الصغيرة لأول مرة



حيث أصبحت الحاجة ملحة لموديل يعيد الثقة وأيضا مكانة الشركة المفقودة بعد


الحرب
مما دفع الشركة لطرح أسطورة جديدة قلب كل الموازين ومهدت الطريق مرة أخرى



لعودة الشركة الى مصاف العظماء ولكن هذة المرة من طريق آخر. . . .


طريق السيارات الصغيرة
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al7afe.ahlamontada.net
المدير العام
Admin
Admin
المدير العام


المملكة العربية السعوية
رقم العضوية : 1
رسالة sms لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 1
نقاط : 2488
ذكر
عدد المساهمات : 952
الجدي
تاريخ التسجيل : 30/12/2009

بطاقة الشخصية
الورقة الشخصية:
الورقة الشخصيةلهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Empty
لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Emptyal7afe

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Empty
مُساهمةموضوع: رد: لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د   لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Icon_minitimeالأربعاء فبراير 17, 2010 7:45 pm





لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 010
لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Era

تعود أصول هذة السيارة الى ايطاليا في الفترة ما بين عامي 1952-1953 على يد شركة

تعود أصول هذة السيارة الى ايطاليا في الفترة ما بين عامي 1952-1953 على يد شركة
Iso والتي طرحت

الموديل لأول مرة في معرض تورينو عام 1953 وكان أهم مايميزها الحجم المدمج والتصميم العجيب الذي
امتازت به السيارة ولكن كان الأهم هو معدل استهلاك الوقود فكانت السيارة تقطع أكثر من 50 ميلا بجالون واحد
فقط وتصل الى سرعة 30 كم في 36 ثانية مع سرعة قوى 45 كم بالساعة

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Isetta


وبعدها بدأ انتاج السيارة بايطاليا وابلجيكا ولكن كان انتاجا محليا محدودا لم يحقق طوحات صانعي السيارة


ولكن كان سباق
Mille Miglia

والذي فازت فية السيارة بالمراكز الثلاث الأولى أثر كبيرا في لفت أنظار الشركة البافارية وقتها لهذة السيارة
الصغيرة والقوية أيضا وكانت الشركة تعاني من مشاكل تسويق موديلات الـ507 وأيضا الـ502 نظرا للظروف
الاقتصادية الصعبة للبلاد.

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Iseta2


واستطاعت
BMW الحصول على رخصة لصناعة هذا الموديل وتسويقة من Iso

لتبدأ الشركة عصرا جديدا في عالم السيارات ولكنها لم تكن الشركة الوحيدة التي
حصلت على حقوق التصنيع فكانت هناك أيضا شركة - VELAM- في فرنسا
وأيضا في البرازيل وأيضا أسبانيا مما يدل على الثورة الجديدة في عالم السيارات
ثورة ال
Isetta


وفي أبريل 1955 كان الظهور الأول لموديل
BMW الصغير الـIsetta والتي

استطاعت بها الشركة تلبية متطلبات السوق وقتها وكانت السيارة واحدة من أنجح السيارات في فترة ما بعد
الحرب العالمية الثانية وقامت BMW باعادة تصميم
السيارة ومنحها أحد محركاتها بدلا من محركها الأصلي مما دعم نجاح السيارة
بشدة.

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د Alvix


وكما قلنا كانت المواصفات الفنية من
BMW أيضا من أهم أسباب نجاح السيارة

في هذا التوقيت فسيارة تسير حوالي 63 ميل بجالون واحد من الوقود في أزمة
الوقود القائمة وقتها كانت تعتبر كنزا لصاحبها وكانت الشركة قد منحت السيارة
أحد محركاتها الصغيرة من قطاع الدراجات البخارية وكان واحد سلندر سعة
275CC و14 حصان ويصل بالسيارة الى سرعة قصوى 53 كم بالساعة.

وكما قيل سابقا لولا
الـIsetta لما شاهدنا BMW حاليا إشارة لمدى نجاح

السيارة في انتشال الشركة من كبوتها وتعثر صناعة السيارة في اعقاب التدمير
الذي لحق بألمانيا بعد الحرب العالمية.

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 300


ونظرا لنجاح
BMW في تسويق سيارتها الجديدة منحت حقوق تصنيعها في

بريطانيا لإحدى الشركات هناك لكن السيارة لم تحقق النجاح المطلوب إلا بعد طرح
موديل بثلاث عجلات نظرا لقة الضرائب المفروضة على السيارات ذات الثلاث
عجلات وقتها ولكن استمر انتاج السيارة ذات الأربع عجلات لتصديرها الى كندا
ونيوزلندا وأيضا اعتمدت البرازيل منذ 1958 على موديل
BMW بدلا من موديل Iso الأصلي.



لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 600


وكانت هناك عدة موديلات من هذا الطراز الناجح جدا فشركة
BMW طرحت ثلاث

فئات 250 -300 والأخت الأكبر الـ600 التي حصلت على محرك اكثر قوة

وفي النهاية عندما أوقفت
BMW صناعة السيارة في عام 1962 كانت BMW

صنعت حوالي 136,367 سيارة من الـIsetta بينما صنع في انجلترا حوالي
30.000 سيارة وأيضا في البرازيل 30.00 سيارة صنعت من قبل –Romi-
وفي فرنسا حوالي 5.000 وحتى
Iso نفسها صنعت حوالي 10.000 سيارة فقط مما يبرهن على BMW كان
لها الفضل الأكبر في كون الـIsetta أحد انجح السيارات في التاريخ وانجح
السيارات الميني في التاريخ على الاطلاق






لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 011


كما ذكرنا أن الشركة أصبحت تعاني خسائر بالجملة في قطاع السيارات الكبيرة

والتي كانت بسبب الظروف الاقتصادية السيئة خططت BMW للإندماج مع
Daimler-Benz- لكن رئيس مجلس الادراة-Kurt Golda- أقنع صاحب
الأغلبية في أسهم الشركة -Herbert Quandt- بأن المتسقبل سيكون
لـBMW وان النجاح أصبح قريبا مما دفعة الى زيادة حصتة من الأسهم بدلا من
الاندماج مع دايملر.

وفي عام
1959 ظهر موديل جديد من الشركة أعاد لها الحياة مرة أخرى في الفئة

المتوسطة والتي كانت قاربت من الموت تماما.

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 700-4


وكان هذا الموديل هو
BMW 700 التي بدأت عصر جديد للشركة في دنيا

السيارات ووضع السيارة في قائمة أهم موديلات الشركة في التاريخ.

بدأت الحكاية مع
-Wolfgang Denzel- أحد موردي BMW

في فينسيا صديق -Dr. Richter-Brohm- رئيس مجلس الادارة والذي بدأ الحكاية من تلقاء نفسة
بتصميم سيارة رياضية صغيرة وكان لهة خبرة ساقة في مجال تصنيع السيارات بنفسة.

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 700-5


وبنى سيارتة الجديدة اعتمادا على هيكل ومحرك سيارة BMW الـ600 مع اعتمادة على مقاعد من الـIsetta

ولكن السيارة لم تنجح تجاريا بسبب كونها غير تقليدية بشكل ملفت النظر.

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 7000-2


واضطر بعدها -
Wolfgang Denzel- الى دفع السيارة الى المصمم الايطالي -Giovanni Michelotti-

ليصمم له سيارة جيدة بما فية الكفاية وقد استلم -Wolfgang Denzel- سيارتة الجديدة في منتصف يناير من
عام 1958 وبدأ بتطويرها لعرضها على الشركة الجديدة

وأخيرا أنهى

-Wolfgang Denzel-
موديله الإختباري من السيارة وعرضة على الشركة التي رحبت كثيرا بهذا الموديل الذي يحمل الصبغة الايطالية
الشهيرة في مجال السيارات الرياضية لكن كانت المشكلة الأكبر في مدى اقتصادية السيارة وتكيفها مع الظروف
الإقتصادية المحيطة.
لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 700

وقام -Wilhelm Hofmeister- وقسم التصميم في اشركة باعادة هيكلة

السيارة للحصول على المواصفات المطلوبة للسيارة كما أن -Helmut-
Werner Bönsch- مدير الشركة الجديد شجع القسم كثيرا على طرح
الموديل السيدان من السيارة.

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 700-6


وفي نوفمبر عام 1958 استطاع

-Wilhelm Hofmeister-
بتقديم النسخة الكوبية تحت كود المشروع
107 والتي جعلت مجلس الادارة يتخد قرار الانتاج على هذة الصورة كصورة
نهائية.
وعلى الجانب الآخر كان -von Falkenhausen- قد انتهى من تطوير محرك

السيارة الـ600 القديمة الى محرك جديد يملك 30 حصان وسعة 700 CC
ويمنح السيارة أداء ممتع وشيق أيضا.

وفي منتصف فبراير من عام 1959 كانت الشركة قد انتهت من التجارب الرسمية
للسيارة على الطريق وبدأت في اعداد العدة لطرح المويل الجديد تجاريا ولكنها
طرحتها أولا في الدروة التاسعة والثلاثين من -IAA- ليشاهدها الجمهور لأول
مرة.

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 700-7


ولم تكن سيارة الشركة الجديدة تعتبر سيارة
BMW خالصة حيث لم نجد شبكة BMW الشهيرة في مقدمة

السيارة حيث كانت السيارة تحمل المحرك في الخلف وليس في الأمام كما كان طاغيا على السيارة السحر الايطالي
المبهر في التصميم الخارجي.

واستطاعت

BMW
الوصول لقلوب الجماهير بهذة النسخة المتطورة والتي ميزتها الفرامل الجيدة ونظام التعليق المريح وأيضا وسائل
السلامة المزودة بها السيارة وصارت السيارة على القمة في فئتها ولأول مرة تعود
BMW الى سوق السيارات على أقدام ثابتة وايضا قوية.

لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د 700-1


ونظرا لبدء التحسن في الظروف الاقتصادية بعد مرور حوالي
15 سنة على نهاية

الحرب العالمية الثانية بدأت الأسواق تتحمل وجود السيارات الرياضية مما دعم
نجاح السيارة الجديدة والتي استفادت كثيرا من عدم وجود منافسين حقيقين وقتها.

وفي عام
1960 كانت الشركة أنتجت 10.000 سيارة وبدأت في طرح الموديلات

ذات الناقل النصف أوتوماتيكي او الـ
Saxomat واستمرت الشركة في تطوير فقامت بطرح موديل أقوى BMW
700 C Sport والتي ظهرت في 1961 بمحرك أقوى من نظيرتها السابقة
وكانت تصل الى 100 كم خلال 20 ثانية فقط مع سرعة قصوى 135 كم بالساعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al7afe.ahlamontada.net
 
لهواة السيارات وتاريخها تاريخ الاسطورة bmw ,تاريخ بى ام دبليو , معلومات عن بى ام د
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2 0 1 0 روووعة, سيارة بى ام دبليو الجديدة , بى ام دبليو بتصميم مختلف
» 2010 عام السيارات الكهربائية. عالم السيارات , نوع جديد من السيارات
» برنامج HyperSnap 6.62.01 الاسطورة في عمل الشروحات و التقاط الصور
» ××)(فهــرس منتدى السيارات)(×× متجدد
» لعبة السيارات الرائعة Race Drive GRID كاملة على 10 سيرفرات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحافي :: المنتديات الترفيهية :: منتدى عالم السيارات والدرجات النارية والهوائية-
انتقل الى:  

 

y>©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع